يوسف بن تاشفين محارب النصارى فى معركة الزلاقة ومعرفته بالتاريخ الاسلامى القديم

يوسف بن تاشفين محارب النصارى فى معركة الزلاقة ومعرفته بالتاريخ الاسلامى القديم

الخطة التي استخدمها يوسف بن تاشفين في معركة الزلاقة هي نفس الخطة التي استخدمها خالد بن الوليد في معركة الولجة .وهي نفس خطة النعمان بن مقرن في معركة نهاوند .ولولا معرفة يوسف بن تاشفين للتاريخ الاسلامي ما كان له ان يعرف تلك الخطة ويقضي على جيش النصارى وكان قوامه 60 ألف كافر قتل منهم جيش يوسف حوالي 59 ألف و550 كافر ولم يرجع منهم إلا 450 كافر منهم ال-فونسوا وقد عاد بساق واحدة وبترت منه الأخرى .

يوسف بن تاشفين
يوسف بن تاشفين

يوسف بن تاشفين

وفي الطريق هلك 350 كافر من اتباع ال-فونسوا ولم يرجع إلا بــ 100 كافر فقط كان عمر يوسف 79 عام في هذه المعركة وقد علم أن ابنه الكبير قد مات في بلاد المغرب ومع ذلك استمر ولم يترك الجهاد في سبيل الله ويستسلم لاحزانه .

فهل تعلم يا موحد ان يوسف بن تاشفين عبر البحر ومعه فقط 7000 أسد وبطل مجاهد وبعد مروره في بلاد الطوائف المتفرقة اجتمع حوله أكثر من 23 ألف مسلم مجاهد ايضا .

وهل تعلم أن حال الــ 23 ألف مجاهد اندلسي كان مثل حالنا اليوم من الذل والانكسار واليأس الشديد ، لكن حين مر أمامهم القائد بجيشه التف حوله جيش ثلاث أضعاف جيشه وانتصر بهم في معركة مرمغت أنف النصارى في الوحل وقد اجتمعت في هذه المعركة على المؤمنين جيوش كل من فرنسا وانجلترا وايطاليا وألمانيا وبعد أن اخذوا وعودا من بابا النصارى وصكوكا بالغفران لكل من شارك في حرب المسلمين هذه قدم ألفونسو السادس يحمل الصلبان وصور المسيح بزعمهم وهو يقول : 

“بهذا الجيش أقاتل الجن والإنس وأقاتل الملائكة وأقاتل محمدا وصحبه” .

فهو يعرف تماما أنها حرب صليبية على الإسلام .

فهل آن لنا نحن أن نعرف أنها حرب صليبية على الإسلام ؟! .
.
المصادر 👇👇👇
انتصارات ابن تاشفين، حامد محمد الخليفة صفحة 149
روض القرطاس، ابن أبي زرع صفحة 91
الحلل الموشية في ذكر الأخبار المراكشية، محمد بن سماك العاملي صفحة 34
انتصارات ابن تاشفين، حامد محمد الخليفة صفحة 103

يمكنك ايضا مشاهدة:

*&*&*شكرا لكم على متابعتنا ونتمنى ان تكونوا قد استمتعتم معنا *&*&*

ضع ردك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: