روعة مصر الثقافي

لعنة القدس تطارده ترامب .. 3 مصائب تلاحق «ترامب»

لعنة القدس تطارده ترامب .. 3 مصائب تلاحق «ترامب»

عندما أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، في ديسمبر الماضي، لم يكن يعلم أن تلك اللحظة ستكون بداية اللعنة فى حياته وأن دماء ضحايا فلسطين وروح أطفالها ستطارد وتقتص منه، فمنذ تلك اللحظة لا تزال المصائب تلاحق الرئيس الأمريكي الحالي.

انقلاب ابنته وزوجها عليه
لم يمر شهر على إعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل، حتى جاءته الطعنة من أقرب الأقربين إليه ابنته وزوجها، ففي أوائل يناير، كشف المستشار السابق في البيت الأبيض ستيف بانون، في كتاب له بعنوان «النار والغضب داخل بيت ترامب الأبيض»، أن جاريد كوشنر، زوج إيفانكا ابنته الكبرى، أحاك انقلابًا ضد ترامب في الدول العربية وأن ابنته تخطط مع زوجها لتصبح أول رئيسة للولايات المتحدة.

فضيحة إباحية

ولم تمر أيام على خبر محاولات ابنته الانقلاب عليه، حتى لاحقته فضيحة جنسية جديدة، ففى 13 يناير، كشفت ممثلة الأفلام الإباحية ستورمي دانييلز، في مقابلة لها مع مجلة «إين تاتش» أن الرئيس الأمريكي ارتبط بعلاقة عاطفية معها وأنه دفع لها 130 ألف دولار ليشتري صمتها أثناء حملتها الانتخابية أمام هيلاري كلينتون، وعلى الرغم من نفي ترامب لتلك العلاقة فإن محاميه عاد ليصرح بأن ترامب دفع المبلغ من جيبه الخاص، وأن تلك الأموال ليست من ضمن مصاريف الحملة، مما أثار جدلًا ما زال صداه مدويًا حتى الآن.

ارحل يا ترامب

ولم يكد الرئيس الأمريكي يستوعب تلك الصدمتين، حتى جاءت احتجاجات الشعب الأمريكي ضده، في الذكرى الأولى لتنصيبه 20 يناير، حيث نظمت مسيرات نسائية تظاهرات واسعة ضد ترامب، احتجاجًا على التسجيلات الجنسية المسربة له وأيضًا على التحرش الجنسى والعنصرية وقضايا الهجرة، مطالبين برحيله.
ويبدو أن الرئيس الأمريكي أدرك ذلك، ففي مقابلة مع صحيفة «إسرائيل اليوم»، نُشرت الأحد الماضى، صرح دونالد بأنه ليس متأكدًا بالضرورة من سعي إسرائيل للتوصل إلى اتفاق سلام مع الفلسطينين، بعدما كان يمتنع عن انتقاد تل أبيب.

المصدر جريدة الدستور

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.