انقاص الوزن والتخلص من الكرش باستخدام التمارين الرياضية فى اسبوع

كيفية انقاص الوزن والتخلص من الكرش باستخدام التمارين الرياضية فى اسبوع

انقاص الوزن والتخلص من الكرش فى الايام الاخيرة بات ضروريا فى المجتمع إن زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم تعتبر مشكلة عند الذين يعانون منها، فهي تسبب مشاكل صحية كثيرة مثل أمراض السكري، والقلب، وصعوبة الحركة، والتعب، وأيضا المشاكل النفسية مثل عدم الثقة بالنفس بسبب عدم القدرة على إبراز جمال الجسم والاكتئاب.

التمارين الرياضية انقاص الوزن
التمارين الرياضية انقاص الوزن

وهناك أسباب كثيرة قد تؤدي إلى زيادة في الوزن منها:

التوتر، والإجهاد، الكسل، والخمول، والمبالغة في أخذ السعرات الحرارية العالية والإكثار منها، عدم الانتباه على نوعية الأطعمة، والسبب الرئيسي والأهم في زيادة الوزن هو قلة ممارسة التمارين الرياضية.

التمارين الرياضية انقاص الوزن

  1. رياضة المشي: يجب القضاء على جميع الأسباب التي أدت إلى ظهور الوزن الزائد وأهمها الكسل والخمول، وبالتالي رياضة المشي تقضي على الكسل والخمول من خلال أداء رياضة المشي نصف ساعة كل يوم والأفضل ساعة في البداية، فهذا الأمر يساعد على تنشيط الجسم، ويعطي الحيوية وأيضاً الرغبة في تغيير نمط الحياة القاتل الذي أدى إلى ظهور الوزن الزائد، فالتغيير من نمط الحياة باستخدام الرياضة هي الطريق المثلى للقضاء على الوزن الزائد.
  2. رياضة الجري: في البداية تكون الأمور صعبة على الشخص بسبب عدم ممارسة التمارين الرياضية فيجب البدء من رياضة المشي، وبعد فترة إذا شعر الشخص بالقدرة على أداء تمارين أقوى يفضل أداء رياضة الجري لنصف ساعة ويفضل ساعة كاملة، وهذه الرياضة تساعد بشكل كبير على إنقاص الوزن وشد العضلات والتخلص من الترهلات والدهون المتراكمة.
  3. القفز بالحبل: هذه الرياضة ممتعة جدا مع قدرتها على إنقاص الدهون خصيصا في منطقة البطن والأرداف، فيجب ممارستها يوميا ولنصف ساعة.
  4. رفع الأثقال: بعد أن تتم ممارسة التمارين السابقة يشعر الشخص بعد فترة الإمكانية على ممارسة تمارين أقوى وأفضل، وبالتالي أفضل رياضة ممكن أن يصل إليها الشخص سواء الرجال أو النساء هي رفع الأثقال (كمال الأجسام) فهي تقوم على شد الجسم، وزيادة الكثافة العضلية وأيضا حرق الدهون الزائدة في الجسم.

ضع ردك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: