منوعات روعة مصر

محكمة القضاء الإداري المصرية تأمر بوقف اوبر وكريم

محكمة القضاء الإداري المصرية تأمر بوقف اوبر وكريم

 أصدرت محكمة القضاء الإداري المصرية الثلاثاء حكما واجب النفاذ فورا يلزم السلطات بوقف ترخيص شركتي اوبر وكريم لسيارات الأجرة الخاصة في البلاد.

كان سائقي سيارات أجرة (تاكسي) قد أقاموا دعوى لوقف ترخيص الشركتين بحجة استخدامهما سيارات شخصية للعمل دون الحصول على ترخيص سيارة أجرة.

اوبر وكريم
اوبر وكريم

حكم على اوبر وكريم

حكمت محكمة القضاء الإداري في مصر الثلاثاء ترخيص شركتي اوبر وكريم لسيارات الأجرة الخاصة، وهو حكم يلزم السلطات في البلاد بالتنفيذ الفوري.

وقبلت المحكمة دعوى أقامها سائقي تاكسي يطلبون فيها وقف تصريح شركتي اوبر وكريم لاستخدامهما سيارات ملاكي (شخصية) في العمل كتاكسي من دون الحصول على الترخيص اللازم سيارات أجرة.

ومن دون سداد الرسوم الكبيرة اللازمة لاستصدار مثل هذا الترخيص، بحسب صحيفة الأهرام الحكومية.

وهذا الحكم واجب النفاذ فورا حتى لو كان بوسع شركتي أوبر وكريم الطعن فيه أمام المحكمة الإدارية العليا ولم يتسن الحصول على رد فعل فوري على هذا الحكم من ممثلي أوبر وكريم في مصر.

ولجأ العديد من المصريين إلى استخدام أوبر وكريم بسبب شكواهم من أن سائقي التاكسي يرفضون تشغيل عدادات الأجرة أو أجهزة التكييف رغم ارتفاع درجات الحرارة في الصيف في مصر.

تنشط كريم، وهي شركة ناشئة، مقرها الإمارات العربية، في الشرق الأوسط وآسيا.

بعض الناس غاضبون لأن الخدمة من الشركات كانت ممتازة وايضا يعتمد الكثير من الناس  على تلك الشركات كمصدر رزق لهم اتمنى حل النزاع فى اقرب وقت ممكن.

يمكنك ايضا مشاهدة:

*&*&*اتمنى أن تكونوا قد استفدتم وشكرا لكم على دعمنا*&*&*

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق