بعض الوصفات والاطعمة لشد البطن والترهلات

الكركم العربى

بعض الوصفات والاطعمة لشد البطن والترهلات

هناك الكثير من السيدات اللواتي يعتمدن على الوصفات والاطعمة الطبيعة من أجل لشد البطن من الترهلات،دون اللجوء إلى التمارين الرياضية الشاقة والمتعبة في الأندية الرياضية، أو اتباع أنظمة غذائية مرهقة، بالإضافة إلى أن هناك الكثير من السيدات العاملات اللواتي لا يجدن الوقت لممارسة التمارين الرياضه.
لذلك اقدم لكم بعض الوصفات العربية لشد الجسم من الترهلات.

الكركم العربى
الكركم العربى

وصفة الكركم الطبيعية:

المكونات:

  • ثلاث ملاعق كبيرة من الكركم المطحون.
  • كأس ونصف الكأس من الماء الفاتر.

طريقة الاستخدام:

تمزج كمية الكركم والماء معا حتى يتشكل مزيج بقوام متماسك يشبه قوام العجينة، ثم توضع على البشرة وتترك لمدة عشرين دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ولتحقيق أفضل النتائج يجب تطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوع.

خلطة القهوة:

المكونات :

  • أربع ملاعق صغيرة من القهوة المطحونة.
  • ربع كأس من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام:

تمزج القهوة المطحونة مع ربع كأس من زيت الزيتون حتى يتشكل مزيج متماسك، ويوضع على البشرة ويتم تدليكها بحركات دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة، ثم تلف المنطقة التي تم تدلك باستعمال ورق البلاستيك الشفاف، الذي يستعمل في المطبخ، ويترك على الجلد لما يقارب الساعة، ثم يغسل الجسم بشكل جيد بالماء البارد.

اطعمة لشد الجسم:

يفضل دائما عند ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي للمساعدة على الحصول على قوام مشدود، فهناك العديد من الأطعمة التي تشد الجسم.

اطعمة لشد الجسم
اطعمة لشد البطن

ومنها ما يأتي:

منتجات الصويا:

تحتوي معظم منتجات الصويا مثل حليب الصويا، وجبنة الصويا على مادة الجينيستين التي تزيد إنتاج الكولاجين وبالتالي تكافح ترهّل البشرة.

البندورة:

تعتبر البندورة من الخضروات الغنية بمادة الليكوبين التي تلعب دورا هاما في منع نقص الكولاجين في الجسم، وبالتالي الحفاظ على جسم مشدود.

الخضار ذات اللون الأخضر:

تزيد الخضار الخضراء اللون إنتاج مادة الكولاجين في الجسم، وتعزز الاستفادة من الكولاجين الموجود، وبالتالي الحفاظ على جسم مشدودة.

الأطعمة الغنية بالأوميغا 3:

الأوميجا 3 مفيد جدا للجسم، فهو يعزز صحة البشرة ويزيد من نعومتها، ويبقيها مشدودة.

الفاكهة ذات اللون الأحمر:

تعتبر معظم الفواكه الحمراء اللون غنية بمادة الليكوبين، كما أنها تحتوي أيضا على العديد من المواد المغذية التي تؤخر مظاهر وعلامات التقدّم في العمر، ومنها الحماية وتأخير ظهور الترهلات.

 

يمكنك مشاهدة أيضا:

شاهد ايضا

2 Thoughts to “بعض الوصفات والاطعمة لشد البطن والترهلات”

Leave a Comment