روعة مصر الثقافي

حصريا افضل 5 افلام فى تاريخ السينما

حصريا افضل 5 افلام فى تاريخ السينما

النهاردة معانا اقوى 5 افلام فى تاريخ السينما هنتكلم على كل فلم لوحدة و هنشرح أسلوب الكاتب وأسلوب الفيلم بيتكلم عن ايه وحصل على اية ولية هو مميز بالطريقة اللى احنا وصفناها بأنها من افضل 5 افلام فى تاريخ السينما.

افضل 5 افلام فى تاريخ السينما

 (1999) Fight Club

IMDb : 8.8

افضل 10 افلام Fight Club
افضل 5 افلام Fight Club

اول قاعده لنادى القتال هي…

قصة الفيلم تدور حول شخص هو راوي القصة (ادوارد نورتن).

حاقد وكاره لحياة الملل و الروتين التي يعيشها، مصاب بالارق دوما، يتجه الى اجتماعات للمرضى و المدمنين تتحسن أحواله شيئا فشيئا، و يجد ضالته و سعادته فيها.

لكن الأمر سيتوقف بظهور مارلا (الينا بونام كارتر)، و التي ستحضر الاجتماعات تقريبا لنفس اسباب جاك، فيبدأ هذا الأخير بالعودة و الغوص في حياته السابقة.

وهنا سيظهر تايلور (براد بيت)، و سيكون الاثنان ناديا للقتال يتصارعان فيه، و شيئا فشيئا ستظهر نوايا تايلور الحقيقية و سيأخذ الفيلم منحى آخر.

(Scent of a Woman (1992

IMDb : 8.0

Scent of a Woman
Scent of a Woman

What life? I got no life! I’m in the dark here. You understand? I’m in the dark.

معاني اليأس والموت التي تلحق بالإنسان إن لم تجد ما يوقفها، فالانتحار هو الحل! قد تطغى هذه المشاعر على كل شيء جميل في شخصيتك، كيف تتحكم بها، كيف تبرز أعمالك وإنجازاتك وأهميته حتى تتضاءل هذه المشاعر، أم الحل هو الاستسلام؟!

قصة جميلة وعميقة في نفس الوقت، تغوص في أعماق المشاعر الإنسانية، تحفة مليئة بكل ما هو جميل، نرى شخصية اليائس من الحياة متمثلة في فرانك سلايد، الذي يقوم بدوره العبقري آل باتشينو، وهو عقيد متقاعد عانى في حياته، مر بالعديد من الصعاب، والنجاحات.

حصل على العديد من الأوسمة، أصيب بالعمى، لا يريد الحياة بعد الآن، يقرر أن يحظى بآخر إجازة له.

ليحقق فيها كل ما قد تمنى أن يحقق، أراد أن يحظى بآخر إجازة ليتلذذ بكل ما يحب، فنجده يخطط للسفر، قضاء لياليه في أفخم الفنادق، زيارة أرقى المطاعم، قيادة معشوقته الفيراري، وغيرها من الأمور التي قرر أن يفعلها لآخر مرة في حياته قبل أن يودعها!

على الجهة المقابلة نجد شخصية المقبل على الحياة، متمثلة في شخصية تشارلي، الذي يقوم بدوره كريس دونال.

هو طالب تحت برنامج الإعانة من الحكومة، الحريص الذي يفكر بمستقبله، المتطلع للنجاحات التي يريد تحقيقها، يجد إعلان لوظيفة في عطلة نهاية الأسبوع لدى “فرانك سلايد”.

يستعين العقيد بـ تشارلي كموظف لديه في عطلة نهاية الأسبوع، يساعده “كونه أعمى” على تنفيذ خطته الأخيره قبل أن يودع الحياة، الخطة التي لا يعلم عنها تشارلي.

There Will Be Blood (2007)

IMDb : 8.1
There Will Be Blood
There Will Be Blood
“هذا الفيلم .. ” هو أشبه بدراسة النفس البشرية ومدى التغيرات التي تحدث لها أثناء بحثها عن طموحه
تدور أحداث الفيلم بداية القرن الماضي بالتحديد عن رجل فقير يعمل في التنقيب عن الفضة يقرر تغيير مهنته للتنقيب عن النفط والذي كان في ذلك الوقت مصدر ثراء لمن يجيد العمل به ، يعرض لك الفيلم قصة هذا الرجل “دانيال فيلانويب ” أثناء بحثه وتحقيقه لطموحه والتغيرات الي طرأت على شخصيته أثناء ذلك
الفيلم يعتمد على دعامة رئيسية واحدة وهي آداء الممثل ” دانيال داي لويس ” بشخصية ” دانيال فيلانويب ” وقدرته على إتقان هذا الدور ، والذي بالفعل قدم هذه الشخصية بأفضل طريقة ممكنة واستطاع أن يحصد أوسكار أفضل ممثل على دوره
الفيلم اعتمد على أداء البطل كونه هو الشيء الرئيسي الذي يريد ان يريك اياه ، الفيلم يريد أن يريك كيف من الممكن أن الإنسان قد يضحي بعائلته وأصدقائه وكرامته وحتى انسانيته ، كيف لإنسان أن يكذب ويقتل ويدلس كل ذلك في سبيل تحقيق طموحه
هذا الفيلم التاريخي الثقيل لم يكتفي فقط بأداء الشخصية الرئيسية بل انه احتوى على التقاطات السينما توغرافية
ممتازة جداً ، وايضا قدم تجسيدا واقعيا لحال الناس في تلك الحقبة من الزمن

(The Godfather ( 1972 – 1974 – 1990 

IMDb : 9.2 .. 9.0 .. 7.6

The Godfather
The Godfather

الجزء الأول : في منتصف الأربعينات من القرن العشرين، الدون (فيتو كورليوني) صاحب الشخصية المميزة وكبير إحدى عائلات المافيا الخمس في نيويورك لا يريد لابنه الأصغر (مايكل) إن ينخرط في حياة الإجرام المنظم التي يعيشها هو، و(مايكل) أيضًا لا يريد أن يكون له أية علاقة بأعمال والده الإجرامية. تتغير الأمور بسرعة حين تفشل مفاوضات بين عائلة الدون (كورليوني) وعائلات آخرى حول توزيع المخدرات، وتبدأ حرب عصابات داخلية تلتهم الجميع بنيرانها وتغير من الأوضاع والشخصيات.

الجزء الثاني : تدور أحداث الجزء الثاني حول قصتين متوازيتين؛ الأولى: تتعلق بالابن (مايكل كورليوني) في الخمسينيات من القرن الماضي، بعد نهاية الجزء الأول؛ إذ يسعى للتوسع في نشاط عائلته في أماكن جديدة مثل لاس فيجاس، وهوليوود، وكوبا. والثانية: عودة للماضي لتاريخ الأب (فيتو كورليوني) وطفولته في (صقلية) بإيطاليا في بداية القرن العشرين، هجرته لأمريكا مجبرًا وتأسيسه لعائلة كورليوني الإجرامية في مدينة نيويورك.

الجزء الثالث : في نهاية السبعينيات، نجد أن (فيتو كورليوني) قد شارف على الستينيات من عمره. يدمره الشعور بالذنب عن أفعاله القاسية والحادة، خصوصا قيامه بقتله أخيه (فريدو). تقريبا قد تقاعد (مايكل) عن كل الأعمال الخاصة بأسرة كورليوني وترك الأمور الإجرامية يديرها مساعده (جوي)، ويحاول استخدام ثروته الهائلة في تحسين سمعته عبر القيام بالعديد من الأعمال الخيرية. (مايكل) و(كاي) حصلا على الطلاق، وترك (مايكل) لـ (كاى) حضانة طفليهما (مريم) و(أنتوني).

(Pulp Fiction (1994

IMDb : 8.9

Pulp Fiction
Pulp Fiction

يستعرض لك الفيلم جريمة ولكن في الحقيقة هي ليست جريمة عادية بل هي جريمة في النص حيث إستطاع ترانتينو أن يريك الجريمة بأفضل طريقة.

فمثلا الفيلم لا يعرض لك الفيلم بأسلوب السرد، لا بل الأحداث في الفيلم غير متصلة ببعض ، فمثلا مشهد البداية هو منتصف الفيلم ، و في منتصف الفيلم تشاهد نهايته ، و في نهايته ستشاهد مشهد البداية.

فيلم كلاسيكي تاريخي لا تشوبه شائبة، أنه أشهر أعمال المخرج الفريد من نوعه كوينتن تارنتينو الذي كتب نصاً إلى جانب روجر افاري، قد تكون جائزة الأوسكار قليلة لتقديره.

بنظرة عميقة إلى عالم غريب من الجريمة، وإضافة أخرى لعالم المخدرات استطاع تارنتينو بإضافة لمساته الإخراجية الاستثنائية من صنع هذه اللوحة السينمائية والتي يعتبرها البعض من أفضل الأعمال السينمائية في التاريخ.

يشمل الفيلم عدة شخصيات تتراوح أهميتها حسب مشاهد الفيلم، يتناوب عرضها بطريقة متداخلة ببعضها حول قاتلين مأجورين، ملاكم محترف، زوجة رئيس عصابة، وأخيراً أو أولاً لصي مطاعم، تتشابك هذه القصص ببعضها البعض لتقدم لنا هذه اللوحة السينمائية الفريدة.

يمكنك ايضا مشاهدة:

افضل 5 افلام,افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام, افضل 5 افلام,افضل 5 افلام, افضل 5 افلام,افضل 5 افلام.

***شكرا لكم على متابعتنا ونرجوا ان تكونو قد استمتعتم وشكرا على دعمنا***

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق