اسباب دخول داعش مصر “سيناء 2018”.. والظواهرى يحرض المتطرفين ضد مصر

اسباب دخول داعش مصر “سيناء 2018”.. والظواهرى يحرض المتطرفين ضد مصر

مع استمرار العملية سيناء 2018 التى تقوم بها القوات المسلحة المصرية ووزارة الداخلية وتحقيق نجاحات ساحقة أربكت كل الجماعات المتطرفة وحلفائها داخل سيناء وربوع الوطن، طغت حالة سعار على جماعة الإخوان وحلفائها من التنظيمات الإرهابية، وأصدر مؤخرا أيمن الظواهرى زعيم تنظيم القاعدة رسالة يحرض فيها ضد الدولة المصرية.

عملية سيناء 2018
داعش والتدخل فى سيناء

“الظواهري” في رسالته المسجلة صوت فقط، والتى بدأت بكلمة “لا نسمح بالموسيقى فى إصداراتنا” وحملت عنوان ” رسالة لأمة منتصرة .. بشرى لأهلنا فى مصر “، اعتبر فيها “الظواهرى” حمل أبناء التيار الإسلامى للسلاح هي بداية لتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها مؤخرا، على حد زعمه.

وبدوره علق ثروت الخرباوى الباحث فى شئون حركات التيار الإسلامى والقيادى المنشق عن الإخوان، على الرسالة وقال ” الظواهرى فى رسالته يخاطب أبناء الحركة التى أطلقت على نفسها الحركة الإسلامية، بمختلف تنوعاتها سواء من الإخوان أو السلفيين أو الجماعات  الأخرى كـ”الجهاد أو أنصار بيت المقدس”، مشددا على أن هذه الرسالة موجهة فى الأصل لجماعة الإخوان لأن هناك رأى داخل الجماعة الإرهابية يقول أن المرحلة الحالية ليست مرحلة حمل السلاح، أيمن الظواهري فى رسالته يقول للإخوان “ليس أمامكم سبيل إلا حمل السلاح”.

داعش مصر

وأضاف الخرباوى، الذى أصدر عدة كتب كشفت أسرار التيار الإسلامى فى مصر، ” لا أعرف لماذا يطالب أيمن الظواهرى فى رسالته بتطبيق الشريعة داخل مصر، وكأنما مصر هى دولة بوذا أو فى دولة ملحدة أو فى دولة لا تطبق مفاهيم الإسلام العليا”.

وربط الخرباوى خلال تصريحات مع  برسالة أيمن الظواهرى والنتائج الهائلة بسبب العملية سيناء 2018، وقال” أيمن الظواهري عندما يقول رسالة بعنوان رسالة مختصرة لأمة منتصرة، فهو يقصد الأمة التى ينتمى إليها بعمومها، فجميع الجماعات الإرهابية بعد انطلاق العملية سيناء 2018 معنوياته في الحضيض وانهارت تماما لأن ضربات الأمن لهم موجعة جدا”.

وأضاف ثروت الخرباوى، ” أيمن الظواهري بهذه الرسالة يريد إعادة الثقة للإرهابيين ورفع معنوياتهم، لكى تستشعر العناصر الإرهابية أن هناك مدد لهم قادم من تنظيم القاعدة أو مدد من هنا أو هناك”.

نقلا عن اليوم السابع

ضع ردك هنا

%d مدونون معجبون بهذه: